PADEPOKAN WELAS ASIH

بدأت إقامة دار الرحمن (Padepokan Welas Asih) من النشاطات الروتينية التى عملها العالم الحاج رادين ريان سوكاندار، مبالغ و معلّم Pencak Silat Tapak Diri )الفن التقليدي للدفاع عن النفس). قد بدأ هذا النشاط من بانكولو وباليمبانج وجامبى وجوروب وجونديت وبيكاسى وجيكياس وبينتارو. فى الوقت الحاضر، قد سكن دار الرحمن فوق قطعة أرض بسعة 5 هكتار، موضعها فى قرية وارو إندوك، بارونج-بوغور، جاو الغربية.

كانت قرية وارو إندوك، بارونج-بوغور، مكانا إستراجيا حيث أنها قريبة جدا بجبل سيندور وبارونج بانجانج التى بحسب تاريخها كانت مرورا للجيوش تحت قائد فتاح الله حين دخول وفتح مدينة باتافيا. وهي مكان حيث بنى فيه القوة لغلب خصمه حين فتح مدينة باتافيا، بالإضافة إلى أن تكون مكانا لنشر الدعوة والدين.

أصبح هذا الدار فى الوقت الحاضر جمعية قانونية بعد أن يسجّل فى الموثّقة، السيدة Yeni Ambaryatun, SH, MM، فى التاريخ 19 ديسمبير/كانون الأول، 2003، بإسم مؤسسة دار الرحمن (Yayasan Padepokan Welas Asih).

نشر الإسلام الدعوة من خلال الطرق المختلفة، بالنظر إلى أن الله قد علّمنا لنشر الدعوة .

ARABIC

قام دار الرحمن (Padepokan Welas Asih) بالفكرة عن السياحة الروحانية، التى يبنى فيها كثير من البنغل فوق البركة الكبيرة. يراد على الزائرين لأن يجيئوا مع أفراد عائلتهم. هم يقدرون على أن يستريحوا ويسبحوا ويصطادوا السمك فى النهار، ويقدرون على أن يذكروا ويصلوا صلاة جماعة ويستشيروا ويشتركوا فى الدين فى الليل، حتى يسيحوا تماما مع أن روحهم تملئ بالعلوم الدينية، حتى يرجعوا إلى بيوتهم فى الحالة المنتعشة، إما جسمانية أو روحانية.

كان فى ولاية السياحة الروحانية مجلس تعليم الذى يملئ بالتدريس. ويزوّد البنغل ومئذنة المنظر (gazebo) والبركة بالمجهار الذى يتعلق مباشرا بمجلس تعليم حتى يقدروا الزائرون على أن يستمعوا مباشرا إلى التدريس منه. وإذا رغبوا فيه، يقدرون على أن يضغطوا الزرّ لأن يسألوا تفاعلا إلى الأستاذ الذى يعلّم فيه.

والذين يتعلمون لا يحتاجون إلى أن يجتمعوا مباشرا مع الأستاذ، ولكنهم يقدرون على أن يسألوا إليه حين يصطادوا السمك فى البركة، أو يشربوا القهوة فى مئذنة المنظر (gazebo)، أو يجلسوا فى البنغل. وهذا يسمى بالفكرة عن السياحة الروحانية.

لماذا تسمى هذه المؤسسة بالدار (padepokan)، ولا تسمى بالمعهد الإسلام (islamic boarding school) كما فى كثير من الأمكنة فى إندونيسيا؟ أستعمل إسم "الدار (padepokan)" حيث سار على نشر الإسلام فى الجاوة الذى قد عملوه تسعة أولياء، الذين لا يقيمون المعهد الإسلام، بل الدار (padepokan). كان الدار (padepokan) فى ذلك الحين يعمل مكانا لإسكان الطلاب الذين يجيئون من كثير من الخلفيات، إما يؤمنوا بالله تماما، وإمالم يؤمنوا بالله، وإما يؤمنوا بالله بنصف الإيمان. بعد أن يدخلوا فى الدار، هم يؤدّبون ويثقّفون بعلوم الدين. وبعد تخرّجهم منه، هم فى العادة يقيمون المعهد الإسلام.

JL. H. Mawi Nr.99 Rt 001 / RW 01

Desa Waru Induk

Parung - Bogor 16330

INDONESIA

Phone        : 0251-8603906 / 8619091

Fax            : 0251-8610311

E-mail       : info@padepokanwelasasih.com

Banker      : BANK MANDIRI - Account Nr. 157-00-0131595-2.

                    BANK BCA - KCU. Kalimalang. Jakarta - Account Nr. 2300028406

                    Name : RH. Ryan Sukandar

والآن، قام دار الرحمن (Padepokan Welas Asih) كل ليلة الأحد بذكر الإستغاثة والدعاء جماعة ليكونوا أعضائه متحررين من كل الصعوبات ويقدموا إراداتهم إلى الله تعالى. وأيضا يعطى لهم الورد والعرف. وللذين يريدون أن يتعلمون الحركات للدفاع عن نفسهم، يعلّمون بـ Silat Tapak Diri.

وفقا للخطة، ستبنى أيضا فى دار الرحمن (Padepokan Welas Asih) المدرسة المهنية لأن يملكوا الطلاب بعد مدة أربعة أو خمسة أشهر البراعات حتى يقدروا على أن يعملوا بحسب براعتهم.

بالنظر إلى أن الجماعة التى تتبع النشاطات فيه مزيدة مع أن تسهيلاته محدودة، فيحتاج إلى زيادة وسائل دار الرحمن بالوسائل الكافية.

لبناء دار الرحمن (Padepokan Welas Asih) وتطويره، يحتاج إلى المساعدة والدعامة من الواهبين الذين يريدون أن ينفقوا مالهم فى سبيل الله بالإشتراك فى تكميل هذا المشروع الأخروي الكريم.